الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تربط إعلان نتائج الطلاب بالحضور إلى المراكز الصيفية

جماعة الحوثي تربط إعلان نتائج الطلاب بالحضور إلى المراكز الصيفية

أفادت مصادر تربوية، أن جماعة الحوثي الإرهابية اشترطت على طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها حضور المراكز الصيفية الطائفية مقابل إعلان نتائجهم الدراسية للعام 2024.

وقالت المصادر إن جماعة الحوثي في محافظة إب أجبرت مدراء المدارس على تأخير إعلان النتائج الدراسية، وربطت تسليمها بحضورهم في المراكز الصيفية بعدد من مديريات المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المدارس لم تلتزم بالتوجيهات، وأخرى تسربت منها نتائج بعض الطلبة، فيما الكثير من المدارس أرجأت الإعلان عن النتائج الدراسية حتى فتح مراكز الجماعة الطائفية، في الوقت الذي اشترطت على مدراء المدارس إبلاغ الطلبة، وأولياء أمورهم بضرورة حضورهم للمراكز الصيفية خصوصا الراسبين، كشرط لضمان نجاحهم من الصفوف التي "رسبوا فيها".

وأمس السبت، دشنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران المراكز الصيفية لطلاب المدارس مستغلة العطلة الصيفية لتدريس منهاجها الطائفية، وأفكارها المذهبية، واستقطاب الطلاب لصفوفها، وتنشئة الصغار على أفكار الجماع.

وتزامن إعلان الجماعة فتح المراكز الصيفية هذا العام مع حملة إعلامية ضخمة، تشجع الأطفال على الالتحاق بتلك المراكز الطائفية وتدعو الآباء إلى الدفع بابنائهم، فيما حذرت الحكومة المعترف بها دوليا من خطورة استغلال الحوثيين للتعبئة الطائفية في غسل أدمغة النشء والزج بهم في محارق الموت.