الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

حضرموت: الإنذار المبكر يعلن انحسار الحالة الجوية الموسمية بشكل تدريجي

حضرموت: الإنذار المبكر يعلن انحسار الحالة الجوية الموسمية بشكل تدريجي

أعلن مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، عن انحسار تدريجي للحالة الجوية الربيعية الموسمية الناتجة عن تأثير (أخدود منخفض جوي). 

وتوقع المركز في نشرته الصادرة اليوم الأحد، استمرارية فرص هطول امطار محلية على أجزاء من رؤوس الأودية والهضاب الداخلية والمرتفعات الساحلية خلال اليومين القادمة. 

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من استمرارية تدفق بعض السيول المنقولة من الأمطار التي هطلت خلال الساعات الماضية. 

وفي وقت سابق، أطلقت الحكومة المعترف بها نداء استغاثة عاجل، دعت فيه المجتمع الدولي والشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية، إلى مساندتها في معالجة الأضرار التي ألحقها المنخفض الجوي بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة في محافظتي المهرة وحضرموت، (شرق البلاد).

إلى ذلك، كشفت إحصائيّة حكومية صادرة عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية خلفت خسائر مادية أضراراً لحقت أكثر من 3 آلاف أسرة في خمس محافظات. 

وأوضحت الإحصائية الحكومية أن أكثر الأسر النازحة تضرراً كانت في مخيمات النزوح بحافظة الجوف بواقع نحو 1700 أسرة يمثلون (9100 فرد)، تليها حضرموت بواقع 800 أسرة، فمحافظة أبين بواقع 458 أسرة، ومحافظة الضالع بـ 50 أسرة وأخيراً محافظة شبوة بـ 30 أسرة نازحة. وأشارت إلى أن هذه البيانات إحصائيات أولية، فيما لاتزال فرقها الميدانية تقيّم حجم الأضرار.