الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي: جماعة الحوثي تقوض فرص السلام وتماطل بتسهيل دفع مرتبات الموظفين

الرئيس العليمي: جماعة الحوثي تقوض فرص السلام وتماطل بتسهيل دفع مرتبات الموظفين

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي أن جماعة الحوثي الإرهابية قوضت بشكل مستمر فرص السلام وماطلت بدفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة. 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس العليمي، اليوم الإثنين، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

واستعرض اللقاء التعاون بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة إزائها، متطرقًا إلى هجمات جماعة الحوثي الإرهابية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.

ولفت رئيس مجلس  القيادة الرئاسي إلى تداعيات انتهاكات جماعة الحوثيين لحقوق الإنسان وتقويضها المستمر لفرص السلام، بما في ذلك مماطلتها بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الاطفال إلى معسكرات طائفية.

وجدد الرئيس العليمي التأكيد على أولوية دعم الحكومة، وتعزيز إصلاحاتها الاقتصادية والمالية والإدارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة إنفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني.

كما شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الإرهابية، ومواصلة إجراءاتها الأحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.