الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مسقط: غروندبرغ يبحث مع كبير المفاوضين الحوثيين سبل التقدم في خارطة الطريق

مسقط: غروندبرغ يبحث مع كبير المفاوضين الحوثيين سبل التقدم في خارطة الطريق

أفاد مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن، أن هانس غروندبرغ، بحث مع كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام ومسؤولين عمانيين سبل إحراز تقدم في خارطة الطريق الأممية، خلال زيارته للعاصمة العمانية مسقط. 

وقال مكتب غروندبرغ في بيان مقتضب، الاثنين، إن الوسيط الأممي التقى يوم أمس المتحدث باسم جماعة الحوثيين ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام وبمجموعة من كبار المسؤولين العمانيين في مسقط.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الأممي ناقش في اللقاءات "سبل إحراز تقدم في خارطة الطريق الأممية لليمن وضرورة خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يذكر أن المبعوث الأممي يزور مسقط للمرة الثانية في أقل من شهر، حيث زارها في 26 مارس/ آذار الماضي، والتقى وزير خارجية السلطنة وعدد من كبار المسؤولين العمانيين، دون اللقاء مع القيادات الحوثية المقيمة هناك.

ويأتي لقاء الوسيط الأممي مع قيادات الحوثيين في مسقط، بعد أيام من تحذيره لمجلس الأمن الدولي من تصاعد الصراع في اليمن وتعثر جهوده ومخاوفه من تراجع الأطراف اليمنية عن تعهداتها في ديسمبر/ كانون أول الماضي، والتي تضمنت مجموعة من الالتزامات ضمن خارطة طريق أممية.