الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن

روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن

أكدت روسيا، على أهمية استمرار العمل على "خارطة الطريق" التي أعلنت عنها الأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون أول الماضي، بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن. 

جاء ذلك على لسان السفير الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف، في تدوينة على منصة "إكس"، بالتزامن مع عقد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومسؤولين يمنيين في العاصمة السعودية الرياض. 

وقال كودروف إنه شارك "في الاجتماع بين رؤساء بعثات في اليمن للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ وزملائه"

وأضاف كودروف، إنه جرى مناقشة مستجدات الأوضاع في البلد في ظل التوترات الراهنة، لافتًا إلى أنه أنه أكد خلال الاجتماع "على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق للتسوية اليمنية واستعداد روسيا لمواصلة المساهمة في دفع جهود السلام".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إنه ناقش مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة  الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، آخر المستجدات و جهوده بشأن خارطة الطريق للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.
 
واليوم الأربعاء، اختتم المبعوث الأممي جولة جديدة في المنطقة، أجرى خلالها العديد من اللقاءات، في ظل الأزمة الحاصلة في البحر الأحمر وبطء المفاوضات بشأن السلام في اليمن.