الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: جماعة الحوثي تسعى للإفراج عن أحد عناصرها المتورطين بجريمة قتل

إب: جماعة الحوثي تسعى للإفراج عن أحد عناصرها المتورطين بجريمة قتل

شكا مواطنون في محافظة إب (وسط البلاد)، من محاولات جماعة الحوثي الإرهابية للإفراج عن أحد عناصرها المتورطين في جريمة قتل مواطن في حادثة مشهودة العام قبل الماضي.

وقال أهالي الضحية "محمد يحيى الحميري" المنحدر من مديرية حبيش، إن جماعة الحوثي تحاول بعد عامين من الجريمة حماية قاتل ابنهم كون الجاني أحد العناصر التابعة للجماعة. 

وأوضحوا أن جماعة الحوثي استخرجت تقريرا طبيا من اللجنة الطبية التابعة لها بالمحافظة يفيد بأن قاتل ابنهم مصاب "باضطرابات نفسية وعقلية مزمنة"، في محاولة لحمايته من القصاص.

وأضاف الأهالي أن التقرير الطبي الذي استخرجته الجماعة يوصي بعرض المتهم "فارس مرعي محمد عبادي" على طبيب نفسي بشكل منتظم في محاولة لحرف مسار القضية و الإفراج عنه بذريعة العلاج.

وأكد مشايخ وعدول وقبائل وأسر عزلة الضاحتين بمديرية حبيش، في بيان لهم تضامنهم ودعمهم الكامل لأسرة الضحية والوقوف إلى جانبهم حتى ينال الجاني عقابه وفق الشرع والقانون، محملين سلطات الجماعة مسؤولية أي تلاعب بالقضية وحرفها عن مسارها.

يذكر أن "مرعي" وهو عنصر حوثي قد أقدم على قتل "الحميري" في الثاني عشر من سبتمبر/ أيلول من العام 2022، في مقر عمله بجوار البرج في شارع تعز، بعد مشادة كلامية نشبت بينهما.