الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات الحديدة تقر تشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية

سلطات الحديدة تقر تشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية

أقرت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، الأحد، تشكيل خلية لمواجهة تفشي الأمراض الوبائية، وتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوقائية والعلاجية الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته السلطة المحلية، في مدينة الخوخة برئاسة محافظ المحافظة حسن علي طاهر، وضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة، ومسؤول الصحة بمنظمة اليونيسيف في اليمن، وممثلي المنظمات والهيئات الدولية الداعمة لقطاع الصحة، بحسب إعلام المحافظة. 

وشدد المحافظ طاهر على أهمية تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي، مشيدًا بجهود دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية والتي تنفذ حملة توعوية واسعة في المدارس الحكومية والخاصة.

وأكد محافظ الحديدة استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمنظمات للقيام بدورها في التخفيف من معاناة المواطنين وتقديم الخدمات الإنسانية اللازمة.

واستعرض الاجتماع، الوضع الوبائي لحالات الدفتيريا والحصبة والكوليرا، في المناطق المحررة بالمحافظة، وأماكن ظهور الحالات ومناطق تركزها والتدخلات التي تمت لاحتوائها، وتدخل الشركاء لدعم برامج الرعاية الصحية الأولية بعدد من المراكز والوحدات الصحية، وتقييم وضع النازحين واحتياجاتهم وأماكن تواجدهم وإمكانيات التدخلات الداعمة لهم في القطاع الصحي.