الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مقتل طفل بقصف حوثي على قرى حيفان في تعز

مقتل طفل بقصف حوثي على قرى حيفان في تعز

قُتل طفل جراء هجوم شنته جماعة الحوثي الإرهابية، الأحد، بطائرة مسيرة، في مديرية حيفان محافظة تعز (جنوب غرب البلاد). 

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي شنت عدة هجمات بطائرات مسيرة على أماكن متفرقة في مديرية حيفان، استهدفت بإحداها منزلا لأحد المدنيين في قرية المفاليس بعزلة الأثاور التابعة للمديرية ذاتها، ما أسفر عنه مقتل طفل لم يتجاوز العام والنصف من عمره.

في السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام عن مصادر عسكرية وأخرى طبية أن جنديا في قوات درع الوطن قُتل، وأصيب آخر، الأحد، خلال التصدي لهجوم حوثي في جبهة حيفان المحاذية لمديرية طور الباحة، شمالي لحج.

وأكد مدير مستشفى طور الباحة العام بمحافظة لحج، الدكتور صدام الدبيش، أن الطفل وصل إلى المستشفى جثة هامدة، نتيجة شظايا اخترقت رقبته. 

وأضاف الدبيش أن المستشفى استقبل أيضا جنديين من جنود قوات "درع الوطن"، أحدهما فارق الحياة، فيما قُدمت للآخر الإسعافات الأولية قبل أن يتم تحويله لتلقي العلاج في أحد مستشفيات مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

ومنذ أن انتشرت، في 27 أبريل/نيسان الماضي، على كامل الشريط الحدودي المتاخم لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي البلاد، في جبهتي عيريم وحيفان، تمكنت قوات "درع الوطن" من إفشال وصد عدة محاولات تسلل لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، موقعة قتلى وجرحى في صفوفها.