الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يتكتمون عن إصابة عشرات الأطفال في المراكز الصيفية بأمراض معدية

الحوثيون يتكتمون عن إصابة عشرات الأطفال في المراكز الصيفية بأمراض معدية

أكدت مصادر طبية، أن جماعة الحوثي الإرهابية تتكتم على ظروف علاج العشرات من الأطفال الملتحقين في مراكزها الصيفية، بعد إصابتهم في أحد المسابح أثناء رحلة ترفيهية الأربعاء الماضي.  

وقالت المصادر إن نحو 150 طفلاً من الملتحقين بالمراكز الصيفية التي يقيمها الحوثيون أصيبوا بتشنجات واختناقات، عقب دخولهم مسبحًا في مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء. 

وأوضحت المصادر أن الأطفال كانوا ضمن رحلة تتبع المراكز الصيفية الطائفية التي تنفذها جماعة الحوثي الإرهابية في صنعاء وعموم المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بهدف تعبئتهم بالأفكار الطائفية والزج بهم في جبهات الموت. 

وأشارت المصادر الطبية، إلى أن مستشفى السبعين استقبل 30 حالة إصابة لأطفال، يعانون من اختناقات وتشنجات، فيما استقبل مستشفى العلوم والتكنولوجيا أكثر من 25 حالة مشابهة، وتوزعت باقي الحالات على مشافي أخرى في العاصمة.

وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي أخرجت الطلاب من عدد من المراكز الصيفية في مديرية الثورة وأدخلتهم في مسبح "النهضة" بحي النهضة لكن الأطفال أصيبوا عقب دخولهم الماء. 

وبينت المصادر أن جماعة الحوثي تكتمت على الخبر وصادرت جوالات الأطباء كما منعت إخراج أي صورة من المستشفيات. 

وينفذ الحوثيون مراكز صيفية لمختلف الطلاب، في مناطق، سيطرتها وسط تحذيرات من اتخاذ تلك المراكز محاضن تجنيد للأطفال والعمل على زرع الإرهاب في عقولهم الصغيرة.