الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وزير الدفاع يؤكد استمرار تدفق الخبراء والأسحلة الإيرانية إلى الحوثيين عبر موانئ الحديدة

وزير الدفاع يؤكد استمرار تدفق الخبراء والأسحلة الإيرانية إلى الحوثيين عبر موانئ الحديدة

 

أكد وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها، الفريق الركن محسن الداعري أن الخبراء والأسحلة الإيرانية لا تزال تتدفق بشكل مستمر إلى جماعة الحوثي الإرهابية عبر موانئ الحديدة دون أن تخضع للتفتيش. 

جاء ذلك خلال لقاء جمع الفريق الداعري، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن أنتوني هيوارد، اليوم الأحد، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وقال وزير الدفاع إن عدد من السفن الإيرانية وصلت من ميناء بندر عباس مباشرة إلى موانئ الحديدة، دون أن تخضع للتفتيش، لافتًا إلى أن يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين الذين يديرون معركة المليشيا وعملياتها في البحر الأحمر.

وأضاف الداعري "أن بقاء المليشيات في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم". 

وأكد وزير الدفاع أن "القوات المسلحة اليمنية وكافة التشكيلات العسكرية على مستوى عال من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيين".

وأوضح "مليشيا الحوثي الإرهابية لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول إلى السلام، وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق"، مشيرا "إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف".

من جهته، أكد المستشار العسكري للمبعوث الأممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد وإعادة الأطراف إلى طاولة الحوار للتوصل إلى خارطة طريق تفضي إلى سلام دائم في اليمن. 

وبحسب الوكالة الحكومية فقد ناقش اللقاء أيضا بحضور قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي مستجدات الأوضاع الميدانية في ظل اعتداءات جماعة الحوثي الإرهابية في أكثر من جبهة كان آخرها الهجوم الذي شنته الجماعة المدعومة من إيران يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مأرب ما أدى إلى مقتل 6 جنود من القوات الحكومية وإصابة آخرين.