الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة: استمرار رفض الحوثي الكشف عن مصير قحطان يعرقل جهود إنهاء ملف الأسرى

الحكومة: استمرار رفض الحوثي الكشف عن مصير قحطان يعرقل جهود إنهاء ملف الأسرى

أكد عضو الوفد الحكومي في مفاوضات ملف الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، أن استمرار جماعة الحوثي الإرهابية، رفضها الوفاء بالتزاماتها بالكشف عن مصير المخفيين قسرًا، وعلى رأسهم السياسي محمد قحطان، يعرقل جهود إنهاء ملف الأسرى والمختطفين.

وقال في تدوينات على منصة إكس، إن جماعة الحوثي، تواصل نهجها وأسلوبها في مضاعفة معاناة المختطفين والأسرى وأهاليهم برفضها تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرًا والإفراج عنهم وعلى رأسهم السياسي اليمني محمد قحطان، مؤكدًا أن هذا التعنت الحوثي يوقف كل الجهود لحلحة الملف.

وأضاف أن الجماعة رفضت المشاركة في ثلاث جولات على التوالي كانت قد أعدت لها الأمم المتحدة للتفاوض بشأن الملف خلال الأشهر (نوفمبر وديسمبر وأبريل) الماضية على التوالي.

وذكر أن تعنت الجماعة الحوثية أعاق إطلاق سراح المختطفين والأسرى، وذلك استمرار منها في استخدام هذا الملف الإنساني الهام كورقة للابتزاز السياسي والاستغلال الإعلامي.

وأشار إلى أن الكثير من المختطفين الذين يطالب بهم الوفد الحكومي هم من مدنيين مواطنين وعدد آخر من النشطاء والصحفيين خطفتهم الجماعة من منازلهم أو مقرات عملهم أو من الطرقات واستخدمتهم كرهائن لغرض مبادلتهم بعناصرها المتمردة الخارجة على النظام والقانون.

تأتي تصريحات فضائل بالتزامن مع الحملة الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بإطلاق المناضل "قحطان" المختطف منذ تسع سنوات لدى جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.