الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"أمنية تعز" تحذر من محاولات الحوثيين لاختراق المحافظة من خلال التصعيد وتجنيد الخلايا

"أمنية تعز" تحذر من محاولات الحوثيين لاختراق المحافظة من خلال التصعيد وتجنيد الخلايا

حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، من محاولات جماعة الحوثي الإرهابية اختراق المحافظة من خلال التصعيد وتجنيد الخلايا والأطفال، مشددةً على استشعار المؤامرة واتخاذ كل الإجراءات للتصدي لها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته أمنية تعز، اليوم الاثنين، برئاسة وكيل أول عبدالقوي والمخلافي ورئيس أركان محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي، لمناقشة الأوضاع والمستجدات العسكرية والأمنية بحضور القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، إلى الجهود العسكرية والأمنية التي أسهمت "في ضبط عدد من الخلايا التابعة للمليشيات الحوثية الإرهابية" وإفشال مخططاتها التي كانت تستهدف مديريات الحجرية والمواسط وسامع. 

وأشاد الاجتماع باليقظة العسكرية والأمنية للتصدي لهذه الاختراقات والمحاولات التخريبية قبل وقوعها، مؤكدًا إفشال كل المساعي التي تستهدف أمن واستقرار المحافظة. 

كما استعرض الاجتماع الأوضاع والمستجدات العسكرية في الجبهات "ومحاولات المليشيات في جبهات مقبنة والشرقية وغرب المدينة وتصدى أبطال الجيش الوطني لعدد من المحاولات على الرغم من استخدام المليشيات للقناصة وزراعة الالغام والطيران المسير والجاهزية العالية لأبطال الجيش الوطني لإفشال كل المؤامرات التي تستهدف المحافظة".

والأسبوع الماضي، أعلنت السلطات الامنية والعسكرية في مديريات تعز الجنوبية (الشمايتين، المواسط، المعافر) ضبط خلية تابعة للحوثيين نفذت زيارات إلى صنعاء وصعدة المعقل الرئيس للجماعة، وسعت إلى تجييش السكان وتعبئتهم بالأفكار الطائفية.