الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

قيادات حوثية تخفي مشرفا في الجماعة اعتدى على امرأة في ماوية شرقي تعز

قيادات حوثية تخفي مشرفا في الجماعة اعتدى على امرأة في ماوية شرقي تعز

أفادت مصادر محلية، أن جماعة الحوثي الإرهابية في مديرية ماوية بريف تعز الشرقي، تخفي مشرفا عسكريا للجماعة، اعتدى على امرأة بالضرب الوحشي بعد أن قاومت محاولته النيل من شرفها. 

وأضافت المصادر أن "المرأة كانت برفقة ابنتها لغسيل الملابس والبطانيات في نبع ماء مجاور لقريتها، فقدم المشرف الحوثي متذرعاً بحاجته إلى الماء، ولما بدأ التحرش بها دفعته وصفعته ورمته بالحجارة، اعتدى عليها بشكل وحشي مهددا إياها بالسلاح ليتداعى الأهالي على صراخ المرأة التي أفلتت منه بصعوبة فيما لاذ الجاني بالفرار"، بحسب موقع المصدر أونلاين. 

وأوضحت المصادر أن "المرأة تعرضت لجروح وكدمات مختلفة في جسدها، وأن الأهالي طاردوا المشرف الحوثي إلى المعسكر المستحدث بين قريتي شعب حمود والحصين بعزلة خدير البريهي بمديرية ماوية والذي يضم اللواء 150 التابع للجماعة، والذي استحدثته تحت مبرر نصرة غزة".

وأكدت المصادر أن قائد اللواء الحوثي حاول استرضاء الأهالي، وقدم هجراً لهم، وهو ما قوبل بالرفض من المواطنين، مشيرةً إلى تورطه بتهريب المشرف المعتدي على المرأة إلى خارج المنطقة، مع الزعم بأنه "مسجون في المعسكر" وتبرير جريمته بأنه "مضطرب نفسيا".

وبحسب المصادر، فإن حالة من الاحتقان الشعبي والغضب تجتاح المنطقة، مع مساعي قيادات في الجماعة إلى امتصاص الغضب والتغطية على الجريمة المعروفة في العرف القبلي بـ"العيب الأسود"، لفداحتها.