الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثي يمنع قبيلة بني مطر من الإعتصام في السبعين والأخيرة تلجأ للتجمهر في حدودها

الحوثي يمنع قبيلة بني مطر من الإعتصام في السبعين والأخيرة تلجأ للتجمهر في حدودها

منعت جماعة الحوثي الإرهابية، قبيلة بني مطر بمحافظة صنعاء من التظاهر والإعتصام في ميدان السبعين، والأخيرة تلجأ للتجمهر في حدودها القبيلة رفضًا للتقسيم أو نهب أراضيها في إطار المخطط الحوثي الرامي إلى التغيير الديموغرافي في صنعاء.

وقالت مصادر قبلية، إن رجال قبائل مديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء، تداعت للاعتصام في حدود القبيلة بعد رفض الجماعة الحوثية تجمهر أبناء القبيلة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، رفضًا لتقسيم القبيلة أو نهب أراضيها خاصة أراضي الجعادب.

وأضافت أن مشايخ قبلية بني مطر تعهدوا بإسقاط المخطط الذي تدعمه جماعة الحوثي، والرامي لتغيير الديمغرافي ونهب أراضيها خلال إجتماع قبلي بمنطقة العشاش في محل تجمع قبائل بني مطر.

وأكد رجال قبائل بني مطر رفضهم نهب الأراضي في منطقة الجعادب من خلال المخططات التآمرية الحوثية تحت مسميات: الميناء البري، والخط الإقليمي، والجزر الخضراء، المنطقة الخضراء، الأحزمة الفاصلة، الأراضي المضللة، الأراضي المحجوزة الأراضي المخصصة، الشوارع المزدوجة، الجولات المنفرجة.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين صادروا 75.737.5 خمسة وسبعين ألف وسبعمائة وسبعة وثلاثين لبنة حر من أراضي أبناء الجعادب الزراعية وممتلكاتهم الخاصة ومازالت تتطلع لنهب 70 % من الأراضي تحت إسم الاوقاف وأموال الدولة.

وحسب المصدر فإن المخطط الحوثي يهدف إلى تقسيم ونهب اراضي محافظة صنعاء، بدءًا من قبيلة همدان وكذلك الحال في مديرية سنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وصرف الأراضي لأسر القتلى والمصابين الحوثيين وللعناصر الذين تم تعبئتهم عقائديًا وسط تساؤلات رجال القبائل عن الخدمات التي يقدمها الحوثي حتى يسمح لهم بنهب أراضي المواطنين.