الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: قبيلة سنحان تطالب بإقالة الحاكم العسكري الحوثي "عبد الباسط الهادي"

صنعاء: قبيلة سنحان تطالب بإقالة الحاكم العسكري الحوثي "عبد الباسط الهادي"

أفادت مصادر مطلعة، عن اعتصام رجال قبلية سنحان في ميدان السبعين بالعاصمة المختطفة صنعاء، مطالبين بإقالة الحاكم العسكري الحوثي "عبد الباسط الهادي" والمعين من قبل الحوثيين محافظًا لمحافظة صنعاء.

وقالت المصادر إن رجال قبيلة سنحان اعتصموا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمطالبة بمحاسبة وإقالة عبد الباسط الهادي وأحد القضاة في محكمة سنحان وبني بهلول والذين وصفوهم بالظالمين.

وأضافت أن رجال القبائل المتواجدين في ميدان السبعين ينحدرون من قرية سامك بمديرية سنحان، والذين طالبوا برفع الظلم الذي حل بهم بعد تعصب المحافظ الهادي والقاضي البرغشي مع قيادات حوثية متورطة في قتل وإصابة اثنين من أبناء قرية سامك.

وأكدت المصادر أن الحوثيين دفعوا بعناصرهم وقياداتهم في قرية عافش بمديرية بلاد الروس، لإثارة مشاكل الحدود بينها ومديرية سنحان المجاورة لها ما نتج عنها مقتل وإصابة اثنين من قرية سامك بسنحان.

وحسب المصادر فإن قرية عافش بها عددًا من القيادات الحوثية النافذة بينهم نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمره فؤاد ناجي ومدير مكتب هيئة الأوقاف فهد ناجي وعددا آخر من المشرفين بينهم الدبأ وآخرون والذين حالوا دون تحقيق العدالة.

واتهم رجال القبائل جماعة الحوثي، بمحاولة إثارة الثارات القبلية بين القبائل بعد تعطيل دور مؤسسات الأمن والقضاء والتي قامت بإلقاء القبض على أسر الضحايا في قرية سامك بسنحان، دون القبض على المتورطين بالقتل من عافش بهدف تغذية الصراعات القبلية لإضعاف القبائل اليمنية وضربها ببعضها البعض وإعادة السياسية الامامية القائمة على مبدأ "فرق تسد".