الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: عناصر أمنية حوثية تُغلق مكتب حكومي احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتها

إب: عناصر أمنية حوثية تُغلق مكتب حكومي احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتها

أقدمت عناصر أمنية تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية، على إغلاق مكتب حكومي في محافظة إب (وسط البلاد) للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ أشهر في ظل فساد مالي وإداري تشهده المؤسسات الحكومية الخاضعة لسيطرة الجماعة المدعومة من إيران. 

وقالت مصادر مطلعة لـ"المجهر" إن عناصر من قوات النجدة التابعة لجماعة الحوثي أغلقت مكتب الأوقاف بمدينة إب عاصمة المحافظة احتجاجًا على استمرار توقف مستحقاتهم الشهرية منذ ثمانية أشهر. 

وأشارت المصادر إلى أن العناصر المنوط بها حراسة المكتب قامت بإغلاقه قبل أن تنجح وساطة داخلية في فتحه مقابل تعهدات بصرف مستحقات تلك العناصر السبت القادم. 

وبحسب المصادر فإن الجماعة ألزمت إدارة المؤسسات الخاضعة لسيطرتها بتقديم مستحقات شهرية للحراسة من إيرادات تلك المؤسسات في الوقت الذي لا يتم تنفيذ أي من تلك التوجيهات وتكتفي إدارة تلك المؤسسات بصرف رواتب أيضًا الهيئة الإدارية المحسوبة على جماعة الحوثي فيما تبقى بقية الموظفين بدون رواتب أو مكافآت مالية وهو الأمر الذي فتح المجال لبعض الموظفين لأخذ رشاوى مقابل تمرير معاملات المواطنين. 

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية قصعت رواتب موظفي الدولة بشقيها المدني والأمني في أكتوبر/ تشرين الثاني 2016م في الوقت الذي تقوم فيه بصرف نصف راتب كل أربعة أشهر وسط تردّي الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين في مناطق سيطرة الجماعة.