الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

أسبيدس: فرقاطة إيطالية تصد هجومًا للحوثيين في البحر الأحمر

أسبيدس: فرقاطة إيطالية تصد هجومًا للحوثيين في البحر الأحمر

أفاد الاتحاد الأوروبي أن فرقاطة إيطالية تشارك في مهمته البحرية، تمكنت من صد هجوم للحوثيين كان يستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقالت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (أسبيدس)، في حسابها على منصة "إكس"، إن الفرقاطة الإيطالية (V. FASAN)، نجحت، اليوم الخميس، في صد هجوم لطائرة بدون طيار (UAV) تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

وأضافت أن عملية صد الهجوم، حدثت أثناء قيام الفرقاطة "فاسان" بمهامها في مرافقة سفينة تجارية، وتوفير الحماية المباشرة لها.

وأشارت "أسبيدس" إلى أن الإجراء الذي اتخذته الفرقاطة الإيطالية "حال دون وقوع إصابات وأضرار في صفوف البحارة والمركبات البحرية العابرة في المنطقة".

وأكدت المهمة الأوروبية أن أصولها الحربية من سفن وفرقاطات، تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من أجل ضمان الأمن البحري في البحر الأحمر والمحيط الهندي والخليج بموجب سياسة الأمن والدفاع المشتركة للاتحاد الأوروبي (CSDP).

وكانت مهمة "أسبيدس" قد أعلنت مؤخراً، ومع مرور ثلاثة أشهر على إطلاقها رسمياً، أنها نجحت في مرافقة وحماية أكثر من 120 سفينة تجارية عبرت الجزء الجنوبي من البحر الأحمر، ودمرت 12 طائرة بدون طيار (UAVs) وسفينة سطحية واحدة بدون قبطان أو طاقم (USV)، إضافة إلى اعتراض 4 صواريخ باليستية للحوثيين قبل استهدافها طرق الشحن التجاري الدولي في المنطقة، وذلك خلال الفترة بين 19 فبراير و19 مايو 2024.