الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شيبان: اللجنة جاهزة لفتح الطرق ونأمل التزام الحوثي بإزالة الحواجز والألغام

شيبان: اللجنة جاهزة لفتح الطرق ونأمل التزام الحوثي بإزالة الحواجز والألغام

أعلنت اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات بتعز عن جاهزيتها لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين عبر طريق الحوبان - القصر، في الوقت الذي تأمل فيه بأن يلتزم طرف الحوثي بالمصداقية والبدء بإزالة الحواجز وشبكات الألغام من جميع الطرق.

وفي بلاغ صحافي، رحب رئيس اللجنة عبد الكريم شيبان،  "بامتثال الحوثيين وإعلانهم فتح طريق الحوبان- جولة القصر- الكمب، والذي يمثل إحدى الطرق التي طالبت اللجنة بفتحها لرفع المعاناة عن كاهل أبناء تعز منذ ثمان سنوات".

وأضاف: "نعلن جاهزيتنا لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين من هذا الطريق، ابتداء من يوم السبت، الثاني من ذي الحجة 1445هـ الموافق 8 يونيو 2024م".

كما أعلنت اللجنة أيضا أن "طريق الستين- الحوجلة- سوق عصيفرة، مفتوحًا من جانبنا، آملين أن يقوم الطرف الآخر بالسماح بمرور الشاحنات الشاحنات والمعدات الثقيلة عبر هذا الطريق"، مشيرة: "كما ندعو لفتح الطرق الرئيسية المؤدية لمدينة تعز".

وأعرب شيبان عن أمله بأن يلتزم طرف الحوثيين بالمصداقية، وبالترتيبات اللوجستية اللازمة لحفظ سلامة المواطنين، والبدء بإزالة الحواجز وشبكات الألغام من جميع الطرق".

وثمن شيبان دور الحاضنة الشعبية من أبناء تعز، كما ثمن أيضا اهتمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، ومتابعته المستمرة لهذا الملف، وكذا دور السلطة المحلية والأمنية والعسكرية.