الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء : تدهور الحالة الصحية لأمين نقابة الصحفيين بعد عرقلة الحوثيين سفره

صنعاء : تدهور الحالة الصحية لأمين نقابة الصحفيين بعد عرقلة الحوثيين سفره

أفادت مصادر مطلعة أن حالة أمين عام نقابة الصحفيين، محمد شبيطة، تدهورت بشكل كبير في المستشفى، وذلك بعد شهر من تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر أمن تابعين لجماعة الحوثي الإرهابية في شارع عام وسط صنعاء. 

وأضافت المصادر، أن حالة شبيطة الصحية تزداد سوءًا بشكل مستمر، مما يستدعي التدخل الطبي العاجل والسفر للعلاج في الخارج، موضحةً أن "العلاج اللازم لحالته في صنعاء لا يتوفر، وأقاربه في حيرة من أمرهم حول كيفية نقله للخارج في ظل الإهمال الواضح، وعرقلة سفره من قبل الحوثيين".

وأعربت المصادر عن خشيتها على حياته، مؤكدةً "الحوثيون يريدون قتله ببطء"، حيث نصح طبيب مطلع على حالة شبيطة، أن السفر إلى الخارج بات ضرورة ملحة لإنقاذ حياته. 

من جهتها، عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للزميل محمد شبيطة أمينها العام، "وعدم استقرار حالته رغم مرور شهر كامل وهو يخضع للعلاج جراء تعرضه وعدد من أفراد أسرته لعدوان مسلح غادر وسط مدينة صنعاء". 

وكان شبيطة تعرض لإطلاق نار من عناصر أمن تابعين لجماعة الحوثيين في صنعاء ما أدى إلى مقتل نجل شقيقه وإصابته مع أحد أقاربه، وقالت الجماعة المدعومة من إيران إن عناصر الأمن كانوا يستهدفون تاجر خمور في المنطقة التي كان يتواجد فيها شبيطة وأقاربه.