الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"المحامين اليمنيين" تعلن دعمها لفتح الطرق الرئيسية ورفع الحصار عن تعز

"المحامين اليمنيين" تعلن دعمها لفتح الطرق الرئيسية ورفع الحصار عن تعز

أعلنت نقابة المحامين اليمنيين في تعز، السبت، عن دعمها الكامل للدعوات والتصريحات بشأن فتح الخطوط والطرق الرئيسية من وإلى المدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ أكثر من تسع سنوات. 

وقالت النقابة في بيان، أنها تتابع باهتمام بالغ التطورات الأخيرة المتعلقة بفتح الطرق الرئيسية معتبرةً ما حدث يوم أمس خطوة في الاتجاه الصحيح، داعيةً إلى اتخاذ عدة خطوات لضمان الجدية والمصداقية في هذه العملية.

وشددت نقابة المحاميين اليمنيين على أهمية هذه الخطوة في تخفيف المعاناة عن المواطنين جراء الحصار الخانق منذ عشر سنوات. 

وطالبت النقابة، بتهيئة الطرق بإزالة الألغام ومخلفات الحرب القابلة للانفجار والأكوام الترابية والخنادق والكتل الاسمنتية والأشجار التي تعيق المرور والاتفاق على منطقة آمنة بين الأطراف في خطوط التماس لتجنب الاحتكاك والتصادم الناتج عن الازدحام والالتزام بعدم فرض رسوم والتأكيد على عدم فرض أي جبايات أو مبالغ مالية على المركبات تحت أي ذرائع.

وأشار البيان، إلى قرار مجلس النقابة بتشكيل فريق لدعم هذه الجهود والتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية، ولجاناً فرعية في المدينة والحوبان من الزملاء المحامين والمحاميات لتسهيل التواصل مع المعنيين وضمان إنجاز فتح الطرق بأمان.

وأمس الجمعة، أعلن الحوثيون عن فتح أولى المنافذ التي تربط مدينة تعز الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها مع منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة الجماعة، بعد رفض الأخيرة مبادرات عدة أطلقها الجانب الحكومي لفتح المنافذ للتخفيف من معاناة المواطنين.