الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تدمير منصتي إطلاق صواريخ "كروز" تابعة للحوثيين في اليمن

تدمير منصتي إطلاق صواريخ "كروز" تابعة للحوثيين في اليمن

أفادت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى، عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ "كروز" مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقالت القيادة الوسطى، في بيان، إن منصتي الإطلاق شكلتا تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تبحر في المنطقة.

وأكد البيان أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة، وتجعل المياه الدولية محمية، وأكثر أمنا للسفن في منطقة البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الأمريكية تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه خليج عدن، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في السفن المتواجدة بالمنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) إن القوات الشريكة نجحت في تدمير نظام جوي غير مأهول أطلقه الحوثيون في خليج عدن.

وحسب البيان، لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قِبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت أنها نجحت، الأحد، في تدمير طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه خليج عدن، عقب إعلان الحوثي إصابة سفينتين في خليج عدن.

وكانت القيادة الوسطى أعلنت، أول أمس، أن 3 صواريخ أطلقها الحوثيون، خلال الساعات الـ24 الماضية، تجاه خليج عدن أصابت سفينتين تجاريتين، وألحقت بهما بعض الأضرار المادية، لكن السفينتين واصلتا الإبحار.

كما أوضحت أن إحدى السفينتين تحمل علم ليبيريا وتملكها وتسيرها سويسرا، أما الأخرى فتملكها وتديرها ألمانيا، مشيرة إلى أنها دمّرت 3 صواريخ أخرى، وطائرة مسيُرة أطلقها الحوثيون تجاه خليج عدن، كما دمَّرت منصة إطلاق صواريخ تابعة لهذه الجماعة.