الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

ذمار : جماعة الحوثي تمنع طلاب الجامعات من إقامة حفلات التخرج

ذمار : جماعة الحوثي تمنع طلاب الجامعات من إقامة حفلات التخرج

منعت جماعة الحوثي الإرهابية، كافة حفلات التخرج في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، بمحافظة ذمار، وبشكل نهائي، بذريعة الاختلاط، وهي أساليب دأبت عليها الجماعة المدعومة من إيران لشرعنة إجراءاتها في التضييق على التعليم. 

وأكدت مصادر أكاديمية، أن جماعة الحوثي منعت كافة حفلات التخرج وبشكل نهائي في جميع الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وهددت بفرض عقوبات صارمة ضد المخالفين، مع تحميل الجامعات المسؤولية الكاملة.

وأوضحت المصادر، أن الجماعة وجهت بعدم إقامة أي حفل تخرج مهما كان، وأن على الجامعات الالتزام بذلك التوجيه لتجنب العقوبات اللازمة، مع تهديد الطلاب بالسجن وفرض غرامات مالية عليهم، في حال أقاموا حفل تخرج في أي منطقة كانت أو في منزل، بمحافظة ذمار.

من جهتها، كشفت مصادر حقوقية، أن جماعة الحوثي سمحت لبعض خريجي إحدى الجامعات بإقامة حفل تخرجهم، بعد وساطة قيادات حوثية، على أن يُقام حفل التخرج يوم الأحد 9 يونيو/ حزيران 2024م، ولكن في يوم الحفل تفاجأ الحضور والخريجون بمنعهم من قبل جماعة الحوثي، التي اشترطت إقامة الحفل ليومين بدلاً من يوم.

وبينت المصادر، أن الجماعة طالبت أن يكون حفل يوم الأحد للخريجين الذكور فقط، من خريجين وأقاربهم من الذكور، وأن يكون اليوم التالي له، أي الإثنين 10 يونيو، إقامة حفل التخرج للخريجات فقط، وأن يكون الحضور من الإناث فقط، شرط أن يكونوا من أقارب الخريجات، ومنع آبائهن واخوانهن من الحضور.

وأشارت المصادر إلى أن تلك التصرفات الحوثية قوبلت بالرفض، كونها تستهدف الطالبات الخريجات والطلاب الخريجين، وأسرهم، الأمر الذي أدى إلى إلغاء الحفل بالكامل، من قبل جماعة الحوثيين.