الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: اللجنة الحكومية تعلن رفع الساتر الترابي الأخير وفتح الطريق أمام المسافرين

تعز: اللجنة الحكومية تعلن رفع الساتر الترابي الأخير وفتح الطريق أمام المسافرين

أعلنت اللجنة الحكومية المعنية بالتفاوض بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز، اليوم الخميس، رفع آخر السواتر الترابية من طريق الكمب ـ جولة القصر، من جهة المدينة وجاهزية الطريق لاستقبال وتوديع المسافرين ابتداءً من اليوم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس اللجنة النائب عبدالكريم شيبان من المنفذ الشرقي لمدينة تعز، الذي أعلن رفع الساتر الترابي الأخير، وفتح الطريق أمام المسافرين.

وقال شيبان إننا في اللجنة الحكومية والسلطة المحلية في محافظة تعز، يُشرفنا أن نعلن جاهزيتنا لاستقبال وتوديع المسافرين من وإلى مدينة تعز.

وأكد رئيس اللجنة الحكومية لفتح الطرقات، جاهزية الطريق لاستقبال وتوديع المسافرين من جهتنا، ونأمل أن يفي الحوثيين بوعدهم بفتح الطريق وفك الحصار عن المدينة.

وأشار شيبان، إلى أن اللجنة ستمضي في مهمتها للضغط من أجل فتح بقية الطرقات وبما يُنهي معاناة المواطنين والحصار الحوثي عن مدينة تعز المتواصل منذ أكثر من تسع سنوات. وثمّن شيبان دور مجلس القيادة الرئاسي في متابعة ملف فتح طرقات المحافظة.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية عن انفجار لغم من مخلفات جماعة الحوثي الأخير أثناء رفع الساتر الترابي الأخير الذي يفصل بين مناطق سيطرة الحكومة الشرعية ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأشارت إلى إصابة جندي من أفراد الجيش الوطني جراء الحادثة، فيما قالت مصادر إعلامية أخرى إن جندي استشهد اليوم وإصابة آخر. تنتظر اللجنة الحكومية، وفاء الحوثيين بوعودهم ووصول أول سيارة إلى المدينة، تجمهر المئات من المواطنين في المنفذ الشرقي من جهة المدينة تعبيراً عن فرحتهم لإعلان فتح الطريق الذي يربط مدينتهم المحاصرة مع المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وعبّر المواطنون عن سعادتهم الغامرة لهذا المنجز الذي اعتبروه انتصاراً لتضحيات الشهداء والجرحى ومعاناة المواطنين الرازحين تحت الحصار الحوثي طوال  أكثر من تسع سنوات، مثمنين جهود الجيش الوطني والجهات الحكومية في جهودهم للوصول إلى هذا اليوم التاريخي، حد وصفهم.