الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سفير يمني سابق يناشد رئيس مجلس القيادة التدخل لحل مشكلته الوظيفية والصحية

سفير يمني سابق يناشد رئيس مجلس القيادة التدخل لحل مشكلته الوظيفية والصحية

ناشد السفير اليمني السابق صلاح، نجل الرئيس الراحل عبد الفتاح إسماعيل، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المعترف بها لعمل حل لوضعه الذي تم تجاهله على امتداد أربع سنوات لأسباب غير معروفة . 

وقال السفير صلاح إسماعيل الجوفي، في عريضة مناشدة أنه منذ انتهاء فترة عمله كنائب رئيس البعثة اليمنية في المغرب لم يتم التجديد له أسوة بزملائه أو حتى نقله إلى سفارة أخرى رغم وجود شاغر في عدد من السفارات. 

وأضاف أنه "سفير منذ أكثر من عشر سنوات ولم يحصل على تعيين سفير بسبب المحسوبية والوساطات ورغم أن السفير عز الدين الأصبحي سفير الجمهورية في المغرب رفع عدة خطابات بشأن وضع السفير صلاح عبد الفتاح إلا أن التجاهل هو سيد الموقف"، حد وصفه. 

وطالب السفير الجوفي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بالتدخل العاجل لحل مشكلته وكذلك الأمر لتلقي العلاج الذي يحتاجه في الخارج، نظرًا للظروف الصعبة التي يعاني منها، وفق الوثائق والتقارير المرفقة حول وضعه الوظيفي. 

وأكد أنه رغم المناشدات والتحذيرات، لم يجد استجابة فعلية من قبل الحكومة، مما يظهر عدم التقدير والتجاهل المستمر، معربًا عن إحباطه وصعوباته المعيشية والصحية، وعدم تسوية وضعه ومنحه تعيين أو تمديد في وظيفته.

وناشد الجوفي بضرورة تقديم المساعدة وتحسين وضعه، مشيرًا إلى ضيق الحال وصعوبات مالية وصحية،كما شدد على أهمية تقدير قيادة الحكومة لظروفه وتقديم فرصة مناسبة له كسفير.