الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

واشنطن تسخر من مزاعم الحوثيين بشأن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور"

واشنطن تسخر من مزاعم الحوثيين بشأن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور"

نفت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) مزاعم جماعة الحوثي الإرهابية الأخيرة بشأن هجومها على حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور، ووصفت ذلك بأنّه كذبٌ جملةً وتفصيلاً.

وقالت سنتكوم في بيان إن "الادعاءات الأخيرة حول الهجوم الناجح الذي شنته قوات الحوثيين على حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69) كاذبة بشكل قاطع. 

وأوضحت المركزية الأمريكية أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وأردفت "يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

وكان المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع قد أعلن في بيان "عملية استهداف جديد لحاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ"، مؤكداً أن "العملية حققتِ أهدافَها بنجاح".

وأوضح متحدث الحوثيين العسكري: "تعد هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية ’ايزنهاور‘ في البحر الأحمر، كما يأتي هذا الاستهداف، في ظل الإعلان الأمريكي عن سحبها من البحر الأحمر، واستبدالها بحاملة الطائرات روزفلت" حد قوله. 

وفي سياق منفصل ذكرت القيادة المركزية، اليوم، أنّ الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن، لكنّ التحالف بقيادة الولايات المتحدة والسفن التجارية لم يبلغوا عن إصابات أو أضرار جسيمة.