الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب : قيادي حوثي يرفض تسليم مشروع مياه بعد سنوات من السطو عليه

إب : قيادي حوثي يرفض تسليم مشروع مياه بعد سنوات من السطو عليه

يواصل قيادي في جماعة الحوثي الإرهابية، استحواذه على أحد على أحد مشاريع المياه التي تخدم عشرات القرى، بمديرية بعدان في محافظة إب (وسط البلاد). 

وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي "عبدالملك محمد الجهمي" يرفض تسليم مشروع مياه قرية "النظاري" والقرى المجاورة له، بعد السطو عليه في أكتوبر/ تشرين أول 2021م، بمديرية بعدان شرق إب. 

وأوضحت المصادر، أن القيادي "أبو مالك"، سطا على مشروع المياه بذريعة أنه تابع لجمعية الإصلاح الخيرية، مشيرةً إلى أن تلك التهمة وسيلة فقط للسطو على المشروع وإيراداته المالية. 

وأكدت المصادر أن المشروع لا علاقة له بجمعية الإصلاح، لافتةً إلى قيام الأخيرة فقط بمقاولة المشروع الذي جرى بتمويل خارجي من مغتربي المنطقة وفاعلين خير، يقومون بمبادرات مجتمعية لتنفيذ مشاريع محلية في عدد من مناطق المديرية وبدعم رئيسي من المغتربين المتواجدين في دول الخليج وأمريكا بشكل رئيسي. 

وأردفت أن القيادي الحوثي الجهمي رفع أسعار خدمة المياه المقدمة للأهالي من المشروع الذي تستفيد منه آلاف الأسر في أكثر من عشرين قرية بعزلة الحرث بمديرية بعدان، حيث هدفت عملية رفع كلفة المياه لزيادة الإيرادات منذ السطو على المشروع في أكتوبر 2021م. 

كما يرفض القيادي الجهمي تنفيذ حكم المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للجماعة، حيث أصدرت الأخيرة حكما بإعادة المشروع لإدارة الجمعية وأبناء المنطقة وعدم أحقية "الحارس القضائي" بالحجز على المشروع الخدمي، وفق المصادر ذاتها.