الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

البيضاء : اندلاع مواجهات مسلحة نتيجة صراع قبلي يغذيه الحوثيون بالقرب من مدينة رداع

البيضاء : اندلاع مواجهات مسلحة نتيجة صراع قبلي يغذيه الحوثيون بالقرب من مدينة رداع

اندلعت اشتباكات قبلية في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء (وسط البلاد)، في ظل فوضى أمنية تشهدها المدينة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت متأخر من مساء الاثنين، واستمرت حتى فجر الثلاثاء، بين مسلحين قبليين في منطقة غول الذراع بمديرية القريشية بلاد قيفة أمام مرأى السلطات المحلية وأجهزتها الأمنية الخاضعة للحوثيين التي لم تحرك ساكناً لوقف تلك الاشتباكات.

وأضافت المصادر أن المواجهات التي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وسمع دويها في أنحاء مدينة رداع، اندلعت بين مسلحين من بيت "عبداللاه الحوشبي" ومسلحين من بيت "ناجي الحوشبي" على خلفية خلافات سابقة حول أراض متنازع عليها.

وأكدت المصادر أن الأجواء لاتزال متوترة بين الجانبيين في ظل تغذية الجماعة المدعومة من إيران للنزاع وانحيازها لأحد الطرفين وإفراجها عن المحتجزين من آل "عبد اللاه الحوشبي" من سجن أمن رداع وابقاءها المحتجزين من آل "ناجي الحوشبي" الطرف الأخر.

يذكر أن جماعة الحوثيين تعمدت خلال العشر سنوات الماضية تغذية الصراعات القبلية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وأدخلت معظم القبائل في صراعات بينية تخدم أجندة الجماعة المدعومة من إيران لصالح توسيع نفوذ مشرفي الجماعة.