الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: مقتل مواطن برصاص "فاروق فاضل" وحملة عسكرية تلاحق المطلوبين

تعز: مقتل مواطن برصاص "فاروق فاضل" وحملة عسكرية تلاحق المطلوبين

قُتل مواطن مساء الجمعة، في ريف تعز الغربي، برصاص مسلح يدعى "فاروق فاضل"، شقيق قائد محور تعز العسكري، اللواء خالد فاضل، في ظل صمت الجهات الأمنية والعسكرية في مديرية جبل حبشي عن الجريمة.

مصادر محلية، أكدت لـ "المجهر" أن فاروق فاضل، شقيق قائد محور تعز، اختطف المواطن "محمد عبدالجليل الراشدي" أثناء خروجه من صلاة الجمعة، واقتاده إلى مسقط رأسه في مديرية جبل حبشي، ليقوم بتصفيته بدم بارد.

عقب الحادثة، وجه قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل رئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي، بسرعة تكليف حملة أمنية لضبط المتهم فاروق فاضل وإيصاله إلى العدالة وذلك عقب تلقيه البلاغ مباشرةً بارتكاب المتهم جريمة قتل معتبراً ما حصل جريمة بشعة بكل المقاييس  وفعل مدان ومرفوض ومحل استنكار الجميع.

ودعا قائد محور تعز، وجهاء وأعيان مديرية جبل حبشي، وجميع المواطنين للتعاون مع الحملة الأمنية من أجل القيام بمهامها وضبط المتهم المذكور، وتسليمه إلى الجهات المختصة، لتأخذ العدالة مجراها.

وفي منتصف يونيو الجاري، اندلعت اشتباكات قبلية في مديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز، نتج عنها مقتل شقيق قائد محور تعز، ياسين فاضل، أثناء مواجهة مسلحة ضد الطرف الآخر.

وقالت المصادر، إن ياسين فاضل الشهير بكنية "المردد"، شقيق قائد محور تعز، اشتبك مع مسلحين في قرية المزبار التابعة لعزلة عدينة، على قطعة أرض، وهي القرية التي ينتمي إليها قائد محور تعز اللواء خالد فاضل.