الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

المبعوث الأمريكي يزور مسقط والرياض لبحث جهود وقف هجمات الحوثيين

المبعوث الأمريكي يزور مسقط والرياض لبحث جهود وقف هجمات الحوثيين

أعلنت الخارجية الأمريكية عن تحركات جديدة بشأن الملف اليمني، وأن مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، سيبحث في ‎السعودية وعُمان الجهود الرامية لـ "وقف هجمات ‎الحوثيين المتهورة"، للشهر الثامن على التوالي، في البحر الأحمر، مؤكدة دعم الولايات المتحدة القوي لتحقيق سلام دائم وشامل في البلد المحترب منذ عشر سنوات.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن زيارة المبعوث الأمريكي إلى دولتي السعودية وعمان، تأتي من أجل مواصلة المناقشات بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان، أن "الاعتقالات والهجمات التي ينفذها الحوثيون تهدد التقدم نحو التوصل إلى حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين".

وأكدت أن الولايات المتحدة "ندعم بقوة تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني". مشيرة إلى أن "المبعوث الخاص ليندركينغ يخطط للاجتماع مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني".

ومن المتوقع أن تنطلق اليوم الأحد، جولة مفاوضات جديدة في العاصمة العمانية مسقط، بين الوفد الحكومي، ووفد جماعة الحوثي الإرهابية، بشأن ملف الأسرى والمحتجزين، وفقًا لقاعدة الكل مقابل الكل، بحسب تصريح الطرفين.