الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

نجل القاضي قطران يكشف عن منع والده من ممارسة نشاطه في مواقع التواصل

نجل القاضي قطران يكشف عن منع والده من ممارسة نشاطه في مواقع التواصل

كشف محمد عبد الوهاب نجل القاضي قطران المعتقل السابق في سجون الأمن والمخابرات التابعة لجماعة الحوثي الإرهابية بصنعاء عن منع سلطات الجماعة المدعومة من إيران والده من ممارسة نشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال نجل قطران في منشور على منصة فيسبوك "اعتذر القاضي عبدالوهاب قطران أمس عن إجراء حوار مع شبكة النقار بمبرر أنه ممنوع من الكتابة والتصريحات". 

وأضاف أن والده كان يرغب في الرد على محاور لقاء خاص بشبكة النقار لكن عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ سلطان السامعي تواصل معه وطلب منه التوقف عن الكتابة، بحسب شبكة النقار الإعلامية. 

وأردف نجل قطران نقلا عن السامعي بأنه تم الإفراج عن والده بموجب ضمانة قدمها السامعي لزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي بتوقف القاضي قطران عن الكتابة. 

وأوضح الابن أن والده كان ينوي الإدلاء بتصريحات إلا أن سلطان السامعي تواصل معي وقال لي بالحرف الواحد ما نصه (سلم على الوالد وبلغه يبطل كتابة أنا ضمينه قل له يسكت، فقد ضمنته عند السيد وقلت له بالحرف الواحد إذا زاد كتب احبسوني بدله). 

يذكر أن جماعة الحوثيين أفرجت في 12 يونيو/ حزيران الفائت عن القاضي عبد الوهاب قطران بعد اعتقاله لأكثر من خمسة أشهر من قِبل جهاز الأمن والمخابرات الحوثية على خلفية نشاطه المعارض لسياسات الجماعة.