الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجوف : مقتل وإصابة ثلاثة مسلحين إثر اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون في الحزم

الجوف : مقتل وإصابة ثلاثة مسلحين إثر اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون في الحزم

قُتل مسلح وأصيب اثنين آخرين، إثر تواصل الاشتباكات لليوم الخامس على التوالي بين مسلحين قبليين في محيط مدينة الحزم مركز محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية. 

وقالت مصادر قبلية، إن اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة تواصلت في الساعات الأولى صباح الخميس، بين مسلحين من قبيلتي همْدان، والشُّولان، في منطقة "حصن الديمه" ومناطق الواقعة غربي مدينة الحزم مركز المحافظة.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات التي دارت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة أسفرت عن مقتل "عبدالله محمد مبخوت القهقوه" من مسلحي قبيلة همْدان، وجرح اثنين آخرين من الجانبين.

كما دارت اشتباكات خلال الايام الماضية في المنطقة الاقعة خلف العصلات باتجاه منطقة زهران وامتدت إلى مناطق أخرى بالقرب من معسكرات جماعة الحوثيين بمدينة الحزم ومحيطها.

وبحسب المصادر فأن المواجهات مستمرة أمام مرأى السلطات المحلية والقوات العسكرية والأمنية التابعة الجماعة الحوثي الإرهابية التي لم تحرك ساكنًا لوقف تلك الاشتباكات.

واتهم وجهاء قبليون جماعة الحوثي بأشعال الخلافات وأحياء النزاعات بين قبيلتي همْدان -الشُّولان خاصة وقبائل الجوف عموما منذ سيطرة الجماعة على مدينة الحزم مركز المحافظة شهر مارس عام 2020م.

وأشاروا إلى أن الجماعة لاتحرك حملاتها العسكرية إلا لاستهداف رجال القبائل أو لضبط مطلوبين لها وفرض الحصار على القبائل ولاستعراض القوة الغاشمة لكنها تكتفي بالمشاهدة في حال نشوب حرب بين القبائل بل تتعمد تأجيجها لإضعافها ولتجزئتها بهدف السيطرة عليها.