الخميس 17/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

قبائل أبين تدعو لتحقيق شامل مع المتهمين في قضية اختطاف "عشال الجعدني"

قبائل أبين تدعو لتحقيق شامل مع المتهمين في قضية اختطاف "عشال الجعدني"

دعت قبائل محافظة أبين (جنوبي البلاد)، إدارة أمن محافظة عدن المُعلنة عاصمة مؤقتة إلى تحقيق مع جميع المتهمين في قضية اختطاف علي عشال الجعدني، وإشراك مدير أمن أبين ابو مشعل الكازمي في الواقعة.

وقالت القبائل في بيان لها، إن جهود الأمن أثمرت فجر أمس الجمعة بالقبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى. 

وأعلنت القبائل رفع القطاعات في المحافظة لمدة أربعة أيام، بدءًا من يوم السبت 6 يوليو حتى الثلاثاء 10 يوليو 2024، نظرًا للظروف الصعبة التي يعيشها أهالي محافظة عدن. 

وشدد بيان القبائل على ضرورة "إشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع جميع المتهمين، وتسليم المتهمين لجهة أمنية واحدة وفقًا للقانون، والبدء فورًا بالتحقيق بحضور ممثلين عن أمن أبين، وسرعة إجراء التحقيقات مع تحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص. 

وفي الساعات الأولى من يوم الجمعة، قُتل جندي في إدارة أمن محافظة أبين خلال اشتباكات مسلحة مع عصابة متهمة باختطاف المقدم علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن. 

وهاجمت قوة أمنية وكر المسلحين في منطقة الممدارة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل الجندي عبدالله الشكلي وهروب العصابة. 

يُذكر أن المقدم علي عشال الجعدني تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين في عدن.