الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي ترفض التصريح لرحلة طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن

جماعة الحوثي ترفض التصريح لرحلة طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى الأردن

رفضت جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، التصريح لرحلة لطيران اليمنية، كانت مقررة أن تنطلق اليوم الثلاثاء من مطار صنعاء إلى الأردن.

وقالت مصادر في الخطوط الجوية اليمنية، إنه وبناء على الاتفاق الذي تم قبل أيام، فتحت "اليمنية" مكاتبها واستقبلت الحجوزات، وباعت كل التذاكر لرحلة يوم غد، إلا أنهم فوجئوا برفض هيئة الطيران منح التصريح للرحلة.

وأضافت المصادر أن الأزمة السابقة ما زالت قائمة، إذ ما زال الحوثيون يحتجزون الطائرات الأربع، و"يبدو ان المشاورات التي سربت أخبارها قبل أيام، فشلت".

واتهمت المصادر جماعة الحوثي بالسعي لتدمير الشركة، وتصعيد الأزمة دون أي مبررات، مشيرة إلى أن الجانب الحكومي فتح نظام الرحلات والحجز من صنعاء وسهلت كل شيء، إلا أن الجماعة ترفض ذلك.

إلى ذلك قالت جماعة الحوثي إن التحالف السعودي غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي، من خلال قيامه بجدولة وجهة واحدة فقط هي "رحلات صنعاء - عمان" والعودة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء لشهر يوليو 2024م، لرفع الحرج عنه أمام المجتمع الدولي".

وأضافت الجماعة، أنها طالبت بثلاث رحلات إلى "القاهرة، الأردن، الهند". واتهمت تحالف السعودية بالاستمرار "في إغلاق مطار صنعاء الدولي بشكل كامل وتخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن.