الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

"الأمنية العُليا" تقر إيقاف مسؤول أمني وإحالته للتحقيق وضبط 4 آخرين في قضية عشال

"الأمنية العُليا" تقر إيقاف مسؤول أمني وإحالته للتحقيق وضبط 4 آخرين في قضية عشال

أقرت اللجنة الأمنية العُليا، اليوم الثلاثاء، إيقاف مسؤول أمني رفيع وإحالته للتحقيق، وكذا التوجيه بضبط أربعة آخرين ومنعهم من السفر في قضية اختطاف المقدم علي عشال. 

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن الأمنية العليا ناقشت في اجتماعٍ لها بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ملابسات ومستجدات حادثة اختطاف المقدم علي عشال والإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لكشف الجناة وتحرير المختطف.

وأوضحت الوكالة الحكومية أن اللجنة الأمنية العُليا أقرت إيقاف رئيس فريق مكافحة الإرهاب في عدن يسران مقطري عن العمل وإحالته للتحقيق، وكذا ضبط أربعة آخرين هم: سميح عيدروس النورجي، تمام محمد غالب حسن (البطة)، بكيل مختار محمد سعد، محمود عثمان سعيد الهندي، ومنعهم من السفر. 

وجددت اللجنة التأكيد على أن قطع الطرقات لا يفيد ولا يخدم القضية، مشيرةً أن على وزير الداخلية ومحافظ أبين رئيس اللجنة الامنية في المحافظة ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح ذلك.

وشددت على ضرورة توحيد جهود التشكيلات والأجهزة الامنية في عدن للوصول إلى النتائج المرجوة بصورة سريعة، وتسليم المشتبه بهم إلى أمن عدن وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن أبين، والبحث الجنائي، والحزام الأمني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب.

كما قررت اللجنة ضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم والبحث عن الفارين من وجه العدالة، وإشراك النيابة العامة بالإشراف على التحقيقات مع سرعة استكمال الإجراءات والإحالة إلى الجهات القضائية.

وعبّرت اللجنة الأمنية العُليا عن شكرها للجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها الأجهزة الأمنية في عدن وأبين للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.