الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مسؤول أممي يحذر من خطر الألغام الحوثية على حياة اليمنيين

مسؤول أممي يحذر من خطر الألغام الحوثية على حياة اليمنيين

حذّر مسؤول أممي، من المخاطر الكارثية للألغام التى زرعتها جماعة الحوثي الإرهابية على حياة اليمنيين، داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم للتخلص منها وإعادة الحياة إلى كافة مناطق البلاد.

جاء ذلك على لسان مستشار الإجراءات المتعلقة بالألغام في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) تشارلز فريسبي، الأربعاء، خلال زيارته مقر مشروع "مسام" السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام بمدينة مأرب. 

وقال فريسبي إن "اليمن يعاني من كارثة حقيقية مع الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب، ويجب على الجميع الوقوف مع الشعب اليمني للتخلص منها، وإعادة الحياة إلى كافة المناطق في البلاد".

واستمع المستشار الإنساني، من مدير عمليات "مسام" بمأرب، إلى شرح حول الآليات والوسائل التي يعمل بها المشروع، كما استعرض نماذج للألغام الذكية والمموهة التي تم نزعها من قِبل فرق المشروع المنتشرة في 9 محافظات يمنية، والطرق التي يتم اتباعها في إتلاف تلك الألغام والتخلص منها لضمان بيئة آمنة لكل اليمنيين.

وأشاد المسؤول الأممي، بدور مشروع "مسام" في اليمن والإنجازات التي حققها خلال السنوات الماضية، ومساهمته الكبيرة في إنقاذ المواطنين اليمنيين، ونزع الألغام ومخلفات ما زرعته جماعة الحوثيين.