الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

خبير: الحوثيون في حالة تخبط والسوق المالي يتجه نحو الانهيار

خبير: الحوثيون في حالة تخبط والسوق المالي يتجه نحو الانهيار

بعث الخبير العسكري العميد محمد عبدالله الكميم، برسالة تحذيرية إلى شبكات ومحال الصرافة ورجال الأعمال وكبار التجار في العاصمة صنعاء، محذراً إياهم من مخطط كبير تعتزم جماعة الحوثي الإرهابية، تنفيذه ضدهم، مشيرًا إلى أن الوضع المالي على وشك الانهيار وفقدان السيطرة عليه.

أوضح العميد الكميم، في تدوينة على منصة "إكس"، أن جماعة الحوثي الإرهابية تعاني من تخبط كبير في إدارة الأمور المالية. وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الجماعة الحوثية، تدل على عجزها التام في ضبط السوق المالية، وأضاف أن الأوضاع على وشك أن تنفلت من أيدي الحوثيين بعد فقدانهم نظام "السويفت" والقدرة على التحكم المالي.

وخاطب الكميم شبكات وشركات الصرافة والتجار قائلًا: "الأمور لا تسير لصالحكم، لأن هناك مخططًا كبيرًا لاتخاذ إجراءات قاسية ضدكم بغرض الاستحواذ على أموالكم بطرق الضغط والترهيب والنهب والسلب.

وتابع في تدوينته، أن "الجماعة تهدف إلى إضعافكم، ثم انهيار السوق المالية، مما يجعلكم الخاسرين الوحيدين، فاستعدوا لنقل أموالكم إلى عدن بصورة عاجلة".

ودعا الخبير العسكري العميد محمد الكميم، قيادة البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، إلى الاستمرار في تجفيف منابع العملة الصعبة، والسوق السوداء التي تعمل في عدن وباقي المناطق المحررة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وضبط أسعار السوق والعمل على تخفيض قيمة العملة. مؤكدًا أن جماعة الحوثي الإرهابية على وشك السقوط والانهيار التام.

كما دعا القوات المسلحة إلى رفع درجة الاستعداد الكامل، قائلاً: "الحرب تدق طبولها والفرج اقترب". وشدد على ضرورة التهيئة لمواجهة أي تصعيد محتمل من قبل جماعة الحوثي في المرحلة القادمة.