الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: برلماني موالي للحوثي يهاجم الجماعة وتباكيها بشأن قرارات البنك المركزي

صنعاء: برلماني موالي للحوثي يهاجم الجماعة وتباكيها بشأن قرارات البنك المركزي

هاجم البرلماني في مجلس النواب بصنعاء، غير المعترف به دوليًا، عبده بشر، جماعة الحوثي الإرهابية، وتباكيها المتواصل إزاء قرارات البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، ضد البنوك الستة التي رفضت نقل مقراتها الرئيسية من العاصمة صنعاء.

وفي تدوينة على منصة "إكس": أكد البرلماني الموالي للحوثيين أن جميع البنوك في صنعاء، "لم يعد لديها عمل" بعدما قامت الجماعة بمصادرة جميع أموال المودعين، وفرض "قانون الربا".

وأوضح عبده بشر، أن الموضوع ليس البنوك الستة، إنما "تحييد الاقتصاد عن النزاع وصرف المرتبات وفتح الطرقات والموانىء والمطارات وإطلاق الأسرى والمعتقلين كجانب إنساني". وأضاف: "هرمنا من تنفيذ مصالح المتصارعين على مصالح الوطن والمواطن".

وفي وقت سابق، كان البنك المركزي اليمني بعدن، قد أوقف التعامل مع "بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، بنك اليمن والبحرين الشامل، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الدولي"، عقب عدم التزامها بتوجيهاته.

ومنذ الشهر الماضي، يخوض البنك المركزي اليمني بعدن، معركة اقتصادية ضد جماعة الحوثي الإرهابية، والبنوك الخاضعة لسيطرته، من أجل تجفيف منابع التمويل للحوثي، والضغط لتوحيد العملة، والتمسك بالسوق المالي تجنبًا لحدوث المزيد من الانقسام المالي وتدهور الاقتصاد اليمني.