الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تُقر جرعة جديدة وتجبر مصانع المياه على رفع الإضراب

جماعة الحوثي تُقر جرعة جديدة وتجبر مصانع المياه على رفع الإضراب

أقرت جماعة الحوثي الإرهابية، جرعة جديدة على مصانع المياه وأجبروها على رفع الإضراب عن العمل بعد الإتفاق على خفض نسبة الضريبة الأخيرة والتي تنهبها الجماعة تحت مسمى "صندوق المعلم" والذي يعمل بدون مرتبات منذ سبع سنوات.

وقالت المصادر إن ما تسمى مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية وقعا اتفاقية جديدة مع ممثلي القطاع الخاص من مالكي مصانع المياه والعصائر، وذلك لتحصيل رسوم صندوق دعم المعلم، بواقع 5 ريالات من كل كرتون مياه وعصائر ومشروبات غازية منتجة محليًا، بدلاً من 20 ريالاً في السابق.

وأضافت المصادر أن الحوثيين ينهبون باسم صندوق المعلم، فبعد رفعها 20 ريال فوق كل كرتون مياه، وريال واحد فوق كل حبة سجارة، و 1.5 ريال فوق كل لتر غاز بترول ديزل و1.5 ريال فوق كل وحدة اتصال وميجا نت وريال واحد فوق كل كيلو كهرباء وريال واحدة فوق كل وحدة ماء و40 ريال فوق كل حبة دجاج، و8500 ريال رسوم تسجيل طالب في المدارس الحكومية ومع ذلك لم يستلم المعلم راتبه منذ سبع سنوات.

وفي وقت سابق، أعلنت خمسة مصانع مياه الإضراب عن العمل الأسبوع الماضي نتيجة لرفع الجماعة الحوثية ضرائب للمرة الثانية على التوالي تحت مسميات عديدة والتي كان آخرها تحت إسم "صندوق المعلم" على الرغم من عدم وصول أي مبالغ للمدرسين والذين يعملون بدون أي مرتبات كغيرهم من الموظفين.