الأحد 08/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وفاة مُسن متأثرا بإصابته جراء قصف للحوثيين شرقي تعز

وفاة مُسن متأثرا بإصابته جراء قصف للحوثيين شرقي تعز

توفي مُسن متأثرا بإصابته جراء قصف شنته جماعة الحوثي الإرهابية الأربعاء الماضي على قرى حبور أقصى شرق منطقة الشقب في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز (جنوبي غرب البلاد). 

وأفادت مصادر محلية لـ"المجهر" أن المواطن عبدالله علي محمد سعد (70 عاما)، توفي اليوم الثلاثاء في أحد مستشفيات مدينة تعز بعد ستة أيام من إصابته بقصف للحوثيين في الشقب شرقي المدينة. 

وأشارت المصادر إلى أن الواقعة التي حدثت في العاشر من يوليو/ تموز الجاري أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 5 آخرين، ومع وفاة المُسن "سعد" يرتفع عدد ضحايا المجزرة الحوثية إلى 4 قتلى. 

وفي وقت سابق قالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضية إشراق المقطري، في تدوينة على حسابها في منصة "إكس"، إن قذيفة حوثية أودت بحياة 3 مدنيين وإصابة خمسة آخرين في قرية حبور التابعة لمنطقة الشقب جنوبي ‎مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.

وأضافت أن الحادثة التي وقعت الساعة 8:30 صباحاً، أوقعت رجل قتيل وطفلتين، فيما كان جميع المصابين الخمسة من الأطفال والنساء.

وأكدت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق أن القاطنين في مديريات التماس بتعز لا يزالون يتعرضون للقصف والقنص من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران، رغم ما يسمى "هدنة أممية". 

من جهتها، أكدت مصادر حقوقية أن القصف الحوثي أسفر عن مقتل الطفلة أمل رفيق محمد الحبوري (5 سنوات) والطفل حسين صادق محمد علي (3 سنوات)، فيما يتم يتسن التأكد من اسم الضحية الثالثة. 

كما أصيب خمسة آخرين معظمهم نساء وأطفال، هم : عبدالله علي محمد سعد ( 70 عاما)، والطفلة أريام صادق محمد علي (7 أعوام)، ورامز عبدالرحمن عبدالله صالح (12 عاما)، وأحمد عبدالقوي محمد الحبوري (12 عاما) وإحسان رفيق محمد علي (7 أعوام) بحسب المصادر ذاتها.