الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

العثور على مواطن سقط في بئر مكشوفة بعد 12 يومًا من اختفاءه جنوبي تعز

العثور على مواطن سقط في بئر مكشوفة بعد 12 يومًا من اختفاءه جنوبي تعز

عثر سكان محليون على مواطن، سقط في بئر مكشوفة بمنطقة الأقروض في مديرية المسراخ جنوبي محافظة تعز، بعد اثنا عشر يوما من اختفاءه واستمرار البحث عنه من قبل أهالي المنطقة. 

وقالت مصادر محلية لـ"المجهر" إن المواطن حميد غالب سعيد اختفى بطريقة غامضة في العاشر من يوليو/ تموز الجاري وحاولت أسرته البحث عنه في القرية والقرى المجاورة دون جدوى. 

وأوضحت المصادر، أن نساء من قرية مجاورة سمعن صباح اليوم الأحد نداء استغاثة قادم من بئر مكشوفة وخالية من المياه في المنطقة وقمن بإبلاغ الأهالي بذلك. 

وأشارت المصادر إلى أن سكان المنطقة هرعوا إلى المكان واكتشفوا وجود شخص داخل البئر، ليتضح بعد إنقاذه أنه المواطن حميد المختفي منذ 12 يوما، ليظل طوال الفترة بلا طعام، وفق المصادر. 

وأكدت المصادر أن المواطن حميد يعاني من حالة نفسية، وتم نقله إلى المنزل لتلقي الإسعافات الأولية، وحالته الصحية سيئة، فيما لم تكشف عن الأسباب التي حالت دون نقله إلى أحد مستشفيات المدينة. 

من جهته، قال الناشط المجتمعي صدام الجابري "ضحية الأبار المكشوف في الأقروض، بحثوا عنه أهله في كل مكان لمده 12 يوم, ولا مكان إلا وبحثو عنه واليوم سمعه أحد الماره وسط بير مكشوفة بدون طعام أو شي من قوت الحياء غير الهواء". 

وأضاف الجابري في منشور على منصة فيسبوك" نصيحة لأصحاب الآبار المكشوفه كم يا ضحايا وقعت نتيجة عدم تغطية الآبار، احذرو ولو لمرة واحده افعلو غطاء حفاظاً على أروح الناس، التساهل جريمة".