الأحد 08/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

اشتباكات عقب محاولة حملة عسكرية حوثية اقتحام منزل شيخ قبلي جنوب صنعاء

اشتباكات عقب محاولة حملة عسكرية حوثية اقتحام منزل شيخ قبلي جنوب صنعاء

أفادت مصادر قبلية، أن اشتباكات اندلعت، أمس الاثنين، بين مسلحين قبليين مع عناصر جماعة الحوثي الإرهابية إثر محاولة الأخيرة اقتحام منزل شيخ قبلي جنوب العاصمة صنعاء. 

وقالت المصادر، إن حملة عسكرية تابعة لجماعة الحوثيين في إدارة أمن سنحان، حاولت اقتحام منزل الشيخ أحمد بن صالح شديق أحد مشايخ خولان الطيال، واندلعت اشتباكات بين أفراد الحملة مع مرافقيه وحراسته.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وخلفت أضراراً فادحة في المنزل، ولم يعرف ما إذا سقط ضحايا من الجانبين، كما استهدفت الجماعة المنزل بقذائف الآر بي جي. 

وبحسب المصدر فإن الجماعة بررت محاولة اقتحام المنزل بضبط مطلوب أمني يدعى "عبدالوهاب طامش" المتواجد في صنعاء منذ أكثر من ستة أشهر ويتجول في شوارعها ويخرج ويدخل من بيته أمام مرأى ومسمع الجميع على خلفية خلافات مع محمد عبدالله طامش.

واعتبر المصدر محاولة اقتحام منزل الشيخ أحمد شديق أحد وجهاء خولان في ظل تواجد "عبدالوهاب طامش" منذ عدة أشهر في صنعاء من دون أي ملاحقة، ما هو إلا استهداف صريح لقبيلة خولان بغرض إهانتها وإذلالها.

ووفقاً للمصدر فإن قبيلة خولان تداعت وعقدت اجتماعا استثنائيا في منزل الشيخ محمد بن ناجي الغادر لتدارس الرد على محاولة اقتحام منزل الشيخ أحمد بن صالح شديق.

يذكر أن جماعة الحوثيين أقدمت خلال السنوات الماضية على اقتحام منازل العديد من شيوخ القبائل في صنعاء وعمران وذمار وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرتها، والاعتداء وتصفية بعضهم ممن ساندوها في الانقلاب والسيطرة على العاصمة صنعاء بقوة السلاح.