الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: تصفية قيادي أسير لدى جماعة الحوثي داخل سجن الأمن المركزي

صنعاء: تصفية قيادي أسير لدى جماعة الحوثي داخل سجن الأمن المركزي

أفادت مصادر حقوقية أن جماعة الحوثي الإرهابية، أقدمت خلال الساعات القليلة الماضية، على تصفية أحد القيادات الميدانية في القوات الحكومية، وسط العاصمة المختطفة صنعاء.

وقالت المصادر إن جماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا تخلصت من القيادي الميداني الأسير (فارع محمد عبده الدهبول الهاملي)، داخل سجن الأمن المركزي بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين الحوثيين.

وأضافت أن جماعة الحوثي الإرهابية، بعد أربع سنوات من أسرها القيادي الميداني في قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، "فارع الدهبول"، في معارك كتاف بمحافظة صعدة، قتلته بدم بارد في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية عن الجرائم التصفية الحوثية بحق الأسرى والمختطفين.

ينحدر الضابط (فارع محمد عبده الدهبول الهاملي) من مديرية حزم العدين محافظة إب، ويعد أحد القيادات الميدانية التابعة للقوات الحكومية، والذي سقط أسيرًا بيد الحوثيين أثناء قيامه بواجبه الوطني والدفاع عن القيم الجمهورية.

وأكدت المصادر أن جماعة الحوثي الإرهابية، تعمدت تصفية الأسير فارع الدهبول، داخل سجن الأمن المركزي بصنعاء، بعد أن خضع لشتى أساليب التعذيب؛ مشيرة إلى أن الجماعة الحوثية منعت الأكل والدواء عن الضحية منذ أيام.

يذكر أن جماعة الحوثي سلمت القيادي الميداني "الدهبول" إلى أسرته جثة هامدة، وهو المصير ذاته، الذي واجهه مئات الأسرى في سجون جماعة الحوثيين، الذين يسعون لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني، وبحق أفراد القبائل.