الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يصل حضرموت في ثاني زيارة للمحافظة الشرقية خلال عام

الرئيس العليمي يصل حضرموت في ثاني زيارة للمحافظة الشرقية خلال عام

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، السبت، رفقة عضوا المجلس عبدالله العليمي وعثمان مجلي إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، في زيارة هي الثانية خلال عام. 

وتأتي هذه الزيارة إلى المحافظة الواقعة شرقي البلاد، والتي تواجه تحديات تمويلية وإنمائية منذ هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية وموانئ التصدير وسفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية. 

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، سيعقد الرئيس وعضوا المجلس اجتماعات مع قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني. 

وتهدف الاجتماعات إلى مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وجهود تعزيز دور المؤسسات الحكومية في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين وتشجيع الاستثمارات الوطنية، وفق الوكالة الحكومية. 

وفي تصريح صحفي، أعرب الرئيس العليمي عن سعادته بزيارة حضرموت واللقاء بقياداتها المحلية لمناقشة سبل دعم جهود السلطة المحلية في تلبية التزاماتها تجاه المواطنين في مختلف المجالات. 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على إدراك المجلس والحكومة للأوضاع التمويلية في المحافظة وأهمية الدور الذي تلعبه السلطة المحلية في التخفيف من هذه الأوضاع والمشاركة في النجاحات والإخفاقات. 

وأشاد الرئيس العليمي بالتدخلات الإنسانية والتنموية لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات في حضرموت، وأثرها على كافة المستويات. 

وجدد رئيس مجلس القيادة التزام المجلس والحكومة بتعزيز دور السلطات المحلية في المحافظة وكافة المحافظات المحررة ودعم جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات. 

يذكر أن الرئيس العليمي كان قد زار محافظة حضرموت في يونيو/ حزيران العام الماضي، رفقة وفد سعودي رفيع المستوى، وافتتح عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية بالمحافظة.