الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وفاة مدير قسم في شركة أغلقها الحوثيون بعد عجزه عن توفير ثمن الدواء

وفاة مدير قسم في شركة أغلقها الحوثيون بعد عجزه عن توفير ثمن الدواء

توفي مدير قسم في شركة بالعاصمة المختطفة صنعاء، بفعل عجزه عن توفير ثمن الأدوية التي يستخدمها، بعد عام ونصف على اقتحام وإغلاق الشركة التي يعمل فيها من قبل جماعة الحوثي الإرهابية. 

وذكرت وسائل إعلام محلية، السبت، أن موظفًا في شركة برودجي سيستمز توفي أمس بعد أيام من وفاة موظف آخر في ذات الشركة، كانوا فقدوا عملهم عقب إغلاق الشركة من قبل الحوثيين. 

وأوضحت أن مدير قسم "الكول سنتر" بشركة "برودجي"، نبيل الدهمي، توفي، الجمعة، جراء عدم قدرته على توفير الأدوية اللازمة لمرض ألمّ به منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.

وتأتي وفاة الدهمي بعد أيام قليلة من وفاة مدير إدارة التدريب والتأهيل بالشركة، محمد الحاج، والذي عانى من ظروف مادية ونفسية شديدة، خلال أكثر من عام ونصف على إغلاق الشركة.

ويعاني موظفو "برودجي" أوضاعا معيشية ضيقة منذ اقتحم مسلحو جماعة الحوثي مقر الشركة وسرحت جميع موظفيها في كانون الثاني/ يناير 2023، فيما تواصل الجماعة اختطاف مدير الشركة عدنان الحرازي، وتنوي تنفيذ حكم الإعدام بحقه بناءً على تهم ألصقتها به. 

يذكر أن شركة "برودجي سيستمز" Prodigy Systems هي شركة أنظمة إليكترونية خاصة بنظام المتابعة لمشاريع المنظمات، وتتولى الإشراف على إيصال مساعدات المنظمات الإنسانية الدولية للنازحين في اليمن.