الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تحذيرات من هجمات جوية تستهدف مواقع اقتصادية وحيوية في الحديدة

تحذيرات من هجمات جوية تستهدف مواقع اقتصادية وحيوية في الحديدة

حذرت مصادر عسكرية من احتمال تعرض مواقع اقتصادية وحيوية في محافظة الحديدة اليمنية، لهجمات جوية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا جراء إصرار جماعة الحوثي الإرهابية، على مواصلة التصعيد العسكري، وهو ما أكده تكرار زعيم الحوثيين تهديداته بالرد على القصف الإسرائيلي الذي استهدف محطة الكهرباء وخزانات الوقود في ميناء الحديدة.

وأكدت أن جماعة الحوثي الإرهابية، تُحضر لشن هجمات متزامنة على أهداف حيوية داخل إسرائيل، معتبرًا أن تحقيق هذه الهجمات لأهدافها غير متوقع، نتيجة اعتبارات تتعلق بامتلاك إسرائيل قدرات دفاعية متقدمة إلى جانب عمليات الاعتراض والاسقاط التي تتعرض لها مُسيرات الحوثيين من جنوب البحر الأحمر من قبل القوات البحرية الأمريكية.

وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي الإرهابية، لا تُقدر عواقب الهجمات وتتعامل باستخفاف مع التداعيات الكارثية التي تترتب على تماديها في التصعيد العسكري الغير مؤثر ضد إسرائيل والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وفي وقت سابق، أفاد قادة الجيش الإسرائيلي بأن المعركة لم تنتهِ بعد، وأن القوات الإسرائيلية جاهزة للرد في أية لحظة، مؤكدين أن سلسلة من الأهداف الحوثية بين أيديهم ولن يترددوا في استهدافها لردع جماعة الحوثي المتمردة وهجماتها التي تسببت بشل الحركة في ميناء إيلات الإسرائيلي.