الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجزائية المتخصصة تؤيد أحكام حوثية بالإعدام بحق 3 مختطفين من أبناء المحويت

الجزائية المتخصصة تؤيد أحكام حوثية بالإعدام بحق 3 مختطفين من أبناء المحويت

أيدت السلطات القضائية التابعة لجماعة الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد، حكم الإعدام الصادر عن المحكمة الابتدائية بالمحويت، بحق ثلاثة من أبناء المحافظة اختطفتهم الجماعة، قبل تسع سنوات.

وقالت مصادر حقوقية، إن ما تسمى بالشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، أيدت حكم الإعدام الابتدائي الصادر بحق المختطفين، إسماعيل أبو الغيث، صغير فارع، عبد العزيز العقيلي، إضافة إلى أحكام أخرى بحق مختطفين آخرين.

وأوضحت المصادر أن الجماعة المدعومة من إيران تحاكم المختطفين الثلاثة إلى جانب آخرين، بعد أن لفقت لهم تهمة قتل قيادي حوثي في العام 2015، والعمل مع جهات معادية، والأخيرة هي التهمة التي دأبت الجماعة على استخدامها كثيرا لقمع المناوئين لها. 

وأشارت المصادر إلى إن حكم الاستئناف أضاف على المختطف إسماعيل أبو الغيث الحكم بالإعدام قصاصا إضافة الي الحكم بالإعدام حدا في الحكم الابتدائي. كما حكم بالسجن عشر سنوات على أشخاص حكموا بالبراءة في الابتدائية.

وفي وقت سابق، حذرت الحكومة المعترف بها ومنظمات حقوقية محلية ودولية من إصدار الحوثيين لأحكام إعدام بالجملة على المختطفين في سجونها ضمن انتهاكاتها المستمرة في ظل عدم توفر محاكمة عادلة لهم.