الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إصابة 6 مدنيين بينهم طفل وامرأة بألغام الحوثيين في الحديدة والجوف

إصابة 6 مدنيين بينهم طفل وامرأة بألغام الحوثيين في الحديدة والجوف

أصيب 6 مدنيين بينهم طفل وامرأة بانفجارات لألغام من مخلفات جماعة الحوثي الإرهابية في حادثتين منفصلتين بمحافظتي الحديدة (غرب) والجوف (شمال شرق البلاد). 

وأفادت مصادر محلية، أن 3 مدنيين من أسرة واحدة أصيبوا بجروح متفرقة منها بتر أحد أطراف المرأة، بانفجار لغم للحوثيين في مديرية حيس في محافظة الحديدة. 

وأوضحت أن اللغم انفجر بالشقيقين وقريبة لهما أثناء قيامهم بأعمالهم اليومية في مزرعتهم بالقرب من قرية بيت مغاري غربي المدينة.

وأكدت المصادر أن الضحايا هم: علي ومهيوب محمد أحمد زُهير، بالإضافة إلى قريبتهما نعمة سالم أحمد زُهير، مشيرة إلى أن حالتهم خطرة بعد نقلهم إلى المستشفى الميداني بمدينة الخوخة. 

في السياق، قال المرصد اليمني للألغام أن 3 مسافرين على الأقل أصيبوا بجروح متفرقة نتيجة انفجارلغم للحوثيين، في الطريق الصحراوي بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

 من جانبها، أوضحت مصادر محلية ؛ أن سيارة رباعية الدفع تُقل مسافرين في الجوف تعرضت لانفجار اللغم أثناء عبورها الطريق الصحراوي المؤدي إلى منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وأشارت إلى أن الانفجار، الذي وقع بالقرب من معسكر الخنجر، تسبب بأضرار بالغة بالسيارة التي كانت تقل المسافرين، بينما تعرض بعض المسافرين على متن السيارة لإصابات طفيفة.

يذكر أن محافظتي الحديدة والجوف من أكثر المحافظات اليمنية تلوثًا بألغام الحوثيين، التي زرعت خلال سنوات في المناطق السكنية ما جعل حياة السكان في تهديد متواصل في الأولى، واستمرت الألغام بحصد أرواح المسافرين في الأخيرة.