الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء

وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء

توفي مختطف من أبناء محافظة الجوف، تحت التعذيب، في أحد سجون جماعة الحوثي الإرهابية بالعاصمة المختطفة صنعاء. 

وقالت مصادر حقوقية، إن الشاب عبيد ناصر مساعد الذويي توفي تحت التعذيب في سجن تابع لجماعة الحوثيين، بعد ثلاثة أشهر من اختطافه من نقطة اللبنات بمحافظة الجوف.

وأوضحت المصادر أن الجماعة كانت قد وعدت أقارب المختطف المتوفى، وهو من أبناء قبيلة دهم بمحافظة الجوف، بالإفراج عنه أمس السبت، وبعد وصولهم والانتظار أمام بوابة سجن "الشرطة العسكرية" بصنعاء الذي تحتجزه بداخله، وسط مماطلة ومراوغة من سلطات الجماعة، ليتفاجأوا بأنه قد توفي قبل نحو 10 أيام.

وأشارت المصادر إلى أن المختطف "عبيد الذويي" كان بصحة جيدة عندما اختطفته الجماعة المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية وهو عابر سبيل، في محافظة الجوف وأخضعته للتعذيب طيلة فترة الاحتجاز حتى توفي داخل سجونها.

وأضافت المصادر، أن جثة المختطف "عبيد الذويي" تم نقلها إلى أحد مشافي صنعاء لتشريحها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الجهة المسؤولة عن وفاته، وفق سلطات الجماعة. 

وفي وقت سابق، كشفت تقارير حكومية عن رصد 1635 حالة تعذيب في سجون جماعة الحوثي الإرهابية خلال عامين فقط، وأكثر من 350 حالة قتل تحت التعذيب منها 33 امرأة مختطفة تعرضن للتعذيب المفضي للموت.

وبحسب مصادر حقوقية، فإن عشرات المختطفين يتوفون تحت التعذيب الجسدي والنفسي في سجون الجماعة، غير أن المنظمات الحقوقية الدولية، لم تمارس أي ضغوط على الحوثيين، ما يدفع الأخيرة للتمادي في جرائمها.