الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: موظفو شركة كمران يؤكدون بدء الإضراب الشامل احتجاجًا على فساد مجلس الإدارة

تعز: موظفو شركة كمران يؤكدون بدء الإضراب الشامل احتجاجًا على فساد مجلس الإدارة

أكد موظفو شركة كمران، اليوم الأحد، بدء الإضراب الشامل، للمطالبة بإنهاء "تعسفات وفساد" رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك خلال وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة في مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

ورفع المحتجون، شعارات نددت بالعبث والفساد الحاصل في الشركة والنهب المتواصل لأموالها وسياسة التطفيش والإستعلاء التي يمارسها رئيس مجلس إدارة الشركة "عبدالحافظ السمه"، ضد الموظفين الرافضين لما يقوم به مستغلا منصبه والوضع السياسي المتأزم في البلاد.

وطالب المتظاهرون، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والحكومة المعترف بها دوليًا، بسرعة انقاذ شركة كمران من ما وصفوه بالعبث الممنهج الذي يمارسه "السمه". كما طالبوا تنفيذ مطالبهم المتمثلة بإلغاء القرار التعسفي الصادر بحق مدير فرع الشركة في تعز وقرارات الفصل ضد الموظفين والتهديد المستمر لهم بالطرد وإيقاف مستحقاتهم.

إلى ذلك، هدد المحتجون بمواصلة التصعيد عبر اجراءات وفعاليات متعددة مالم يتم الإستجابة لمطالبهم وإعادة الوضع في الشركة إلى المسار الطبيعي.

وعبر الموظفون عن استغرابهم تجاه مصير إيرادات شركة كمران وإيرادات مصنع الأردن التي قالو إنها اختفت في ظل إدارة السمة كما لو ابتلعها الثقب الأسود، مطالبين في الوقت ذاته الرئيس والحكومة والجهات المختصة بإيقاف نزيف المال الوطني المستمر.

وفي وقت سابق، افادت تقارير أن إجمالي ما تم نهبه من إيرادات الشركة تجاوز مبلغ 5 مليار ريال، فيما وصل إجمالي مبلغ التهرب الضريبي من قبل السمه ذاته وبتواطؤ شبكة من النافذين في الحكومة  والضرائب إلى أكثر من 4,520 مليار  وخمسمائه وعشرين مليون ريال.