الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة توجه بتخصيص مخطط أراضي لأسر الشهداء في تعز

الحكومة توجه بتخصيص مخطط أراضي لأسر الشهداء في تعز

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها، الخميس، هيئة الأراضي والتخطيط العمراني، بتخصيص مخطط أراضي لأسر الشهداء في تعز كمرحلة أولى، "وفاءً لتضحياتهم". 

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، مع ممثلي جرحى وأسر شهداء تعز، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، وأركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وخلال اللقاء، اطلع رئيس الوزراء على أوضاع الجرحى وأسر الشهداء والمشاكل القائمة فيما يخص العلاج والرعاية والترقيات، ووجه بهذا الخصوص بعدد من الإجراءات العاجلة لحل عدد من القضايا.

وأكد بن مبارك، التزام حكومته بمعالجة الجرحى ورعاية أسر الشهداء، باعتبار ذلك مسؤولية وواجب وطني واخلاقي تجاههم، ووفاء وتقديراً لتضحياتهم الذين لن تذهب هدراً وستظل محل فخر واعتزاز جميع ابناء الوطن.

وأوضح أن الحكومة تعمل على مراجعة الإنفاق المخصص للجرحى وأسر الشهداء في المحافظات المحررة وضمان وصول الدعم الى المستفيدين وفق آليات شفافة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن الدولة والحكومة لن تتنكر لجرحاها ولن تنسى أسر شهدائها ممن حملوا رؤوسهم على أكفهم وهم يدافعون عن الوطن ضد المشروع الانقلابي الكهنوتي والعنصري الحوثي الذي عاث في البلاد تخريباً وفساداً وقتلاً وتنكيل بالمواطنين. 

كما اتخذ اللقاء، عددا من الإجراءات لتطوير أداء المستشفيات العسكرية والحكومية لمعالجة الجرحى، ومعالجة أوضاع من يحتاجون للعلاج في الخارج، وفق الوكالة الحكومية.